من يحق له الاعتراض
- مالك المركبة أو من يفوضه
- الطرف المسؤول عن التعويض أو من يفوضه
متى يتم الاعتراض
- عند اختلاف هيئة المركبة عن صور الحادث وما ينتج عن ذلك من قرارات تؤدي للاعتراض
- في حال عدم رضاء أي طرف على نتائج التقييم (قطع غيار – اجور اصلاح)
- في حال تم احتساب المركبة خسارة كلية ام لا
- في حال الاعتراض على تحديد أبعاد الحادث والقطع المتضررة
- التأخير في اصدار التقرير
- الاعتراض على تثمين قيمة المركبة السوقية قبل وبعد (المعارض)
قنوات فتح الاعتراض
يتم توجيه المستفيد لفتح الطلب عن طريق أحد الوسائل أدناه:
- موقع تقدير الالكتروني https://taqdeer.sa/
- الاتصال خدمة عملاء تقدير على الرقم (920000460)
- رفع الشكوى في قسم خدمة العملاء داخل مركز التقدير
مستويات الاجراء:
- المستوى الأول: يقوم العميل برفع الطلب عن طريق القنوات الرسمية، ويُرسل الطلب للمركز الذي أصدر تقرير التقدير لمراجعته ودراسة الحالة ويتولى المركز الرد خلال يومين عمل كحد أقصى.
- المستوى الثاني: يقوم المركز بإبلاغ العميل بنتيجة الاعتراض وفي حال عدم قبول مقدم الطلب للتقدير يتم رفع طلب إلى الجهات المختصة.